كلام عن الزكاة , أقوال وعبارات عن الزكاة مكتوبة علي صور معبرة

الزكاة هي كلمة لها معاني كثيرة فهناك زكاة المال وهناك زكاة النفس والشخص وتعني التهنئة والثناء علي الشخص والمدح وبالنسبة لزكاة المال فتختلف في نوعية الشئ المزكة عنه اذا كان مال وكم يبلغ او كان عن فضة او دهب او ارض او عقار او اي شئ له قيمة وسعر ويفضل يسأل عن قيمة الزكاة المستخرجة من هذا المال او القيمة المادية له لأحد العلماء والفكرين الاسلاميين وبالنسبة للزكاة التي تعني المدح فهي مفهومة ولذالك احببنا ان نقدم لكم بعض الأقوال والحكم التي تحتوي علي كلمة الزكاة وبعض الصور المكتوب عليها كلمات وعبارات عن الزكاة يمكن استخدامها علي الفيس بوك وتويتر وانستقرام والواتس اب.

أقوال عن الزكاة

جبران خليل جبران
إنك محسن حقا حين تتزكى ، وعندما تتزكى أدر وجهك عمن يتقبل عطاءك حتى لا تبصر حياءه عاريا

 

 

 

محمد الغزالي
والزكاة المفروضة ليست ضريبة تؤخذ من الجيوب بل هى أولا غرس لمشاعر الحنان والرأفة وتوطيد لعلاقات التعارف والألفة بين شتى الطبقات. وقد نص القرآن على الغاية من إخراج الزكاة بقوله: خذ من أموالهم صدقة تطهرهم وتزكيهم بها. فتنظيف النفس من أدران النقص والتسامى بالمجتمع إلى مستوى أنبل هو الحكمة الأولى. ومن أجل ذلك وسع النبى صلى الله عليه وسلم فى دلالة كلمة الصدقة التى ينبغى أن يبذلها المسلم فقال: تبسمك فى وجه أخيك صدقة وأمرك بالمعروف ونهيك عن المنكر صدقة وإرشادك الرجل فى أرض الضلال لك صدقة وإماطتك الأذى والشوك والعظم عن الطريق لك صدقة وإفراغك من دلوك فى دلو أخيك لك صدقة وبصرك للرجل الردىء البصر لك صدقة . وهذه التعاليم فى البيئة الصحراوية التى عاشت دهورا على التخاصم والنزق تشير إلى الأهداف التى رسمها الإسلام وقاد العرب فى الجاهلية المظلمة إليها.

 

 

 

محمد الغزالي
والزكاة المفروضة ليست ضريبة تؤخذ من الجيوب بل هى أولا غرس لمشاعر الحنان والرأفة وتوطيد لعلاقات التعارف والألفة بين شتى الطبقات. وقد نص القرآن على الغاية من إخراج الزكاة بقوله: خذ من أموالهم صدقة تطهرهم وتزكيهم بها. فتنظيف النفس من أدران النقص والتسامى بالمجتمع إلى مستوى أنبل هو الحكمة الأولى.

 

 

 

ثابت بن قرة
الصدق ربيع القلب، و زكاة الخلقة ، و ثمرة المروءة ، و شعاع الضمير

 

 

علي عزت بيجوفيتش
لقد جاء فرض الزكاة لظاهرة ليست في حدها واحدية الجانب. فافقر ليس قضية اجتماعة بحتة.فسببه ليس في العوز فقط، ولكن في الشر الذى تنطوي عليه النفوس البشرية. فالحرمان هو الجانب الخارجى للفقر، واما جانبه الداخلى فهو الأثم (الجشع)، والا كيف نفسر وجود الفقر في المجتماعات الثرية؟

 

صور عن الزكاة

شاهد أيضاً

سأظل احبك الي الأبد

كلام مكتوب علي صور حب

صور حب مكتوب عليها كلام حب ورومانسية لكل من لديه حب صادق في حياته سنقدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *