كلام عن الالم , عبارات وأقوال عن الألم , صور عن الألم

الالم هو عبارة عن شعور سئ يتملك منك قد يكون نفسيا او جسديا اما عن الالم الجسدي فاسبابه كل ما يضر الجسد فعندما تجرح الام يدها عند تجهيز الطعام فترسل اشارات للعقل بالجرح الذى حدث فيرسل القلب اشارات عند منطقة الجرح فتشعر بوجع والم شديد وهذا هو الالم الجسدي اما عن الالم النفسى فقد يكون ناتج عن اى يشئ يمس قلبك كتجربة عاطفية فاشلة كفقدان احد كسماع شئ يحزنك كل ما سبق من المسببات للالم النفسى ولأهمية الالم احببنا ان نقدم لكم موضوع اليوم عن الالم ونقدم لكم مجموعة من الحكم والأقوال والعبارات الجميلة والمعبرة عن الالم وصور ايضا مكتوب عليها كلمات عن الالم مناسبة للأستخدام علي مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك وتويتر وانستقرام والواتس اب للمشاركة مع الاصدقاء ونشر صعوبة الالم

أقوال عن الألم

 

كن عاقلا أيها الألم. – شارل بودلير

 

 

 

كارل ماركس
الترياق الوحيد للعذاب النفسي هو التألّم الجسدي.

 

 

 

كان العالم مجرد مجموعة من الأشياء العادية التي لا تثير الألم ولا الحب. – حسين البرغوثي

 

 

 

بعد خيبتها العاطفية الأولى ، لم تعطِ قط نفسها كلياً .. خافت الألم و الخسارة و الفراق ، و هي أمور لا مفرّ منها على طريق الحبّ ، و لاجتناب المعاناة ينبغي التخلّي عن الحب .. الأمر أشبه بأن نقتلع أعيننا كي نغشي نظرنا عن بشاعات الدنيا. – باولو كويلو

 

 

 

في حال لم يجرِ نقله الى قصيدة أو لوحة، يستمر الألم الى الأبد صامتاً ووحيداً وداخل الجسد الذي يعاني. – كارلوس فوينتس

 

 

أنا دائماً بخير، أعرف كيف اتجاوز كل شيء وحدي، أعرف كيف أنام وفي قلبي ما يكفي من الألم. – سيلفيا بلاث

 

 

 

نفعلُ ما يفعلُ الصاعدون إلى الله: ننسي الأَلمْ. – محمود درويش

 

 

 

إن من يحمل الخير إلى الناس عليه أن يتحمل الألم الذي سيأتيه منهم , الألم والغفران يملآن أرواحنا بالحياة. – ياسر حارب

 

 

نحن لا نرى الحقيقة إلا من خلال الألم فكلما كان الألم عميقا كلما كانت الحقيقة أكثر وضوحا. – عمرو الجندي

 

 

 

لا تُعتبر السعادة سعادة، إلا إذا اشترك فيها أكثر من شخص، ولا يعتبر الألم ألمًا إلا إذا تحمّله شخصٌ واحد. – أوسكار وايلد

 

 

 

إنه لما يؤلم غاية الألم أن يحكم المرء بناءاً على قوانين لا يعرفها. – فرانس كافكا

 

 

إذا كانت دموع الأطفال أمراً لا بد منه ولا غنى عنه لإكمال مقدار الألم الذي سيكون ديةً للحقيقة فإنني أعلن جازماً أن الحقيقة لا تستحق أن يدفع ثمنها باهظاً إلى هذا الحد. – فيودور دوستويفسكي

 

 

الحرية مع الألم أحسن من العبودية مع السعادة. – مصطفى محمود

 

 

 

إني أقبّل الألم قبلة الوداع؛ إذا قبّلتك. – كارل ماركس

 

 

 

الألم هو حالة نفسية تصل فيها النفس إلى الحضيض , حتى يشعر الإنسان بأنه منسحق تحت كومة أفكار ومشاعر سلبية تكاد تنفجر في رأسه. – ياسر حارب

 

 

 

لا دائم إلا الحركة , هي الألم والسرور , عندما تخضر من جديد الورقة , عندما تنبت الزهرة , عندما تنضج الثمرة .. تمحى من الذاكرة سفعة البرد وجلجلة الشتاء. – نجيب محفوظ

 

 

 

هل يمكن, بعد كل هذا الألم, أن تكون الحياة ممكنة حقاً؟ – بثينة العيسى

 

 

 

في دستور الله وسنته أن الحرية مع الألم أكرم للانسان من العبودية مع السعادة ولهذا تركنا نخطىء ونتألم ونتعلم وهذه هي الحكمة في سماحه بالشر. – مصطفى محمود

 

 

حب الوطن شيء آخر .. مساحة بلا حدود لأنها بلا ثمن .. إمّا أن تكون أو لا تكون .. لا تُكتسب مثل الوطنية .. تكاد تكون غريزة بلا ناظم لها وهم جميل ، نشتهيه ولا نطلب منه شيئاً إلا سعادة الألم ، عندما تتراجع كل القيم ، ينهض هو فينا كمرض لذيذ تصعب مقاومته. – واسيني الأعرج

 

 

 

الصمت أفضل إنه يوفر علينا المزيد من الفضائح التي نحب إعلانها لكي ندفع أنفسنا حتى آخر درجات الألم. – بثينة العيسى

 

 

قيلَ عن الألم أنّه المبراةُ للقلم الحُرّ الجَادّ في الكتابة ! فـ سارعَ الكُتّابُ إلى التباكي والتشاكي .. ! قيلَ عن العلم أنّه الرفعةُ للشأنِ الآدميّ ويزيدُ من الكفاءة ! فـ اشترى اللّص شهادةً وعاشَ في المَعالي .. ! قيلَ عن الرسم أنّه الخالقُ لحياةٍ افتراضية ملأى في السعادة ! فـ رسمَت الشابّة المُبدعة رَجُلها تاركةً جُهدَ المَساعي .. ! وقيلَ عن السِرّ أنّه اذا شاع أفسد ! فـ فسدَ الجميع مع القليل من الاستثناءات والكثير من التحديات ! – مثل الحسبان

 

 

العادة كفيلة بأن تجعل الألم غير أليم. – نجيب محفوظ

 

 

عندما ننكسر , الشيء الوحيد الذي يجعلنا نجبر الكسور هو الكتابة , الكتابة وحدها تمنحنا هذه الفرصة بدون أن نطلب من أي شخص ورقة الضمان الاجتماعي لتبرير طبيعة المرض والدواء , نكتب لأننا في حاجة للنسيان أو لمزيد من الألم , موجهين نداء استغاثة ولا يهم إذا سمعنا أم لم نسمع. – واسيني الأعرج

 

 

النائم لا يكبر في النوم، ولا يخاف ولا يسمع أنباء تعصر العلقم في القلب، لكنك تسأل نفسك قبل النوم: ماذا فعلتُ اليوم؟ وتنوس بين ألم النقد ونقد الألم، وتدريجياً تصفو وتغفو في حضنك الذي يلمّك من أقاصي الأرض، ويضمك كأنك أمُّك، النوم بهجة النسيان العليا، وإذا حلمت، فلأنَّ الذاكرة تذكرتْ ما نسيتْ من الغامض. – محمود درويش

 

 

الكتابة لا شيء سوى رعشة الألم الخفية التي نخبئها عن الآخرين حتى لا يلمسوا حجم المأساة وجحيم صرخات الكلمات المذبوحة بنصل صدىء. – واسيني الأعرج

 

 

شيء فينا بُني على الألم منذ زمن بعيد. – واسيني الأعرج

 

 

بكيت الجرح والخلوة ولم أبك الألم. – واسيني الأعرج

 

 

 

قالت لي امرأة في يوم من الأيام: ليس من حقي أن أحكم على الآخرين “لأنني لا أجيد الألم”، ومن أجل أن ينصب المرء نفسه حاكماً وقاضياً، يجب عليه أن يكتسب حق الحكم بما يقاسي من الألم. – فيودور دوستويفسكي

 

 

و من عَسَاهُ أن يكون ذلك الألم ؟ طفلٌ صغيرٌ ناعمٌ مُستْفهِم العيونْ , تسْكته تهويدةٌ ورَبْتَةٌ حَنونْ , وإن تبسّمنا وغنّينا له يَنَمْ. – نازك الملائكة

 

 

 

مررت ليلة أمس برجل بائس فرأيته واضعاً يده على بطنه كأنما يشكو ألماً فرثيت لحاله وسألته ما باله فشكا إلي الجوع ففثأته عنه ثم تركته , وذهبت إلى زيارة صديق لي من أرباب الثراء والنعمة فأدهشني أني رأيته واضعاً يده على بطنه وأنه يشكو من الألم ما يشكو ذلك البائس الفقير , فسألته عما به فشكا إلى البطنة فقلت يا للعجب : لو أعطى الغني الفقير ما فضل عن حاجته من الطعام ما شكا واحد منهما سقما , ولا ألما , لقد كان جديراً به أن يتناول من الطعام ما يشبع جوعته , ويطفئ غلته , ولكنه كان محباً لنفسه , مغالياً بها , فضم إلى مائدته ما اختلسه من صفحة الفقير , فعاقبه الله على قسوته بالبطنة حتى لا يهنئ للظالم ظلمه , ولا يطيب له عيشه , وهكذا يصدق المثل القائل : بطنة الغني انتقام لجوع الفقير. – مصطفى لطفي المنفلوطي

 

 

لا تخافي الحب يارفيقة قلبي، علينا أن نستسلم إليه رغم ما فيه مِن الألم والحنين والوحشة. – جبران خليل جبران

 

 

 

و أعرف ألف وسيلة ووسيلة لأحتمل هجرك أو كل الألم أن تسببه لي , ما لا أعرف كيف أواجهه هو سعادتي معك. – غادة السمان

 

 

 

يزعم بعضهم أن الوجود على هذه الأرض لا يمكن تصوره خالياً من الألم ومن الظلم الذين يستطيعان وحدهما أن يهبا للإنسان معرفة الخير والشر ! ألا بئسّت تلك المعرفة إذا كان ثمنها هذا الثمن. – فيودور دوستويفسكي

 

 

 

لا بدّ ان نتألم حتى النهاية في سبيل سعادتنا المقبلة ، يجب أن نشتريها بآلام جديدة .إن الألم يطهّر كل شيء. – فيودور دوستويفسكي

 

 

الأفكار تنشأُ من الألم، والألم ينادي الأفكار, فإذا كان الإنسان سعيداً، هذا يعني أنه لم يفكر قط. – فيودور دوستويفسكي

 

 

 

قد لا يفارقك الألم لكن تستطيع أن تفارقه. – ياسر حارب

 

 

 

الأفكار تنشأُ من الألم، والألم ينادي الأفكار, فإذا كان الإنسان سعيداً، هذا يعني أنه لم يفكر قط. – فيودور دوستويفسكي

 

 

إن قلبي يخاف أن يتألم ..! قل له إن الخوف من الألم هو أكثر سوءا من الألم ذاته. – باولو كويلو

 

 

‏إن ألمنا بالذات ليس بأثقل من الألم الذي نعانيه مع الآخر ومن أجل الآخر وفي مكان الآخر ؛ ألم يضاعفه الخيال وترجعه مئات الأصداء. – ميلان كونديرا

 

 

 

أبكي وأضحك والحالات واحدة .. أطوي عليها فؤاداً شقه الألمُ , فإن رأيت دُموعي وهي ضاحكةٌ .. فالدَّمعُ من زَحْمة الآلام يبتسمُ. – طاهر زمخشري

 

 

 

كانت سنة الألم المركّز ، مع هذا كانت لها لذتها .. غرباء أصبحوا فيها أصدقاء ، وأصدقاء عادوا غرباء .. تعلّمتُ فيها أن القليل من البوضة والشوكولا بالنعناع يمكنهما تقريباً التخفيف عني كل مرة .. وبالنسبة للاوجاع التي لا يتمكنان من بلسمتها ، هناك دائماً حضن أمي. – روپي كور

 

 

 

عبد الوهاب مطاوع
لماذا تُعذب نفسك طالما الحياة تتكفل بذلك.

صور عن الألم

شاهد أيضاً

كلام عن عيد الحب

عيد الحب او يوم الحب او يوم العشاق هو خاص بالمتزوجين والمخطوبين ليعبروا عن حبهم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *